الجمعة، 18 أبريل 2008

تورتة الحزن

قررت أن أشغل نفسي بقدر ما أستطيع حتى لا أسمح للحزن أن يأكل ماتبقى من روحي
وضعت جدول يومي لحياتي....بدأته أمس باعداد تورتة الشيكولاته أحضرت المقادير وطريقة التحضير من كتاب للطبخ للشيف فاطمة البتول مرسي وانتهزت وجود والدي فرصة كي أقدمها له قبل أن يسافر
أحضرت كل المطلوب
توقفت عند القسم الخاص بالمعجنات والألبان والشيكولاته اللازمة لعمل التورتة
استوقفتني شيكولاته كادبوري وقفت أحملق بها لبضع لحظات وتذكرت ذلك الاعلان عند كوبري امبابة في طريق العجوزة حيث كانت قطع الشيكولاته كبيرة بحيث حملها ثلاثة أشخاص وتذكرت كم أضحكنا هذا الاعلان....

دخلت إلى المطبخ وطلبت من الجميع اخلاء المكان ولا يدخل علي أحد حتى أنتهي مما أصنعه
أحضرت وعاء كبيرا وبدأت "الخلطبيطة" هذا ثم هذا ثم هذا حتى جاء وقت الشيكولاته "الكاكاو" أنا بطبعي لا أحبها لكن أعلم أنهي تكون راقية ولذيذة الطعم وكل من حولي يحبونها وهي تذكرني بشخص دوما يحب الشيكولاته سالت من عيني دمعة خفيفة , لاأخفي عليكم كنت أكاد أن ألقي بها في المهملات خوفا من الجراثيم لكنني تذكرت أن الدموع بها مواد مضادة للميكروبات إذا لا بأس أستمر بالتقليب

وضعتها بالاناء ثم في الفرن تركتها أربعون دقيقة وليس ثلاثون غافلني الوقت وأنا أشاهد التلفاز ثم وضعتها بالثلاجة لتجمد من المستحيل أن أتركها في الهواء الطلق راجية أن تكون درجة حرارة المطبخ بعد هذه المعركة كافية لتبريدها فالساعة قاربت على التاسعة و يجب أن يتناولها الجميع قبل أن يناموا وإلا أكلتها أنا وحدي
قمت بتزيينها بالكريم شانتي والكريزز بعد أن قسمتها إلى ثلاث طبقات
ثم وضعتها في صينية فضية كنت قد أضعتها منذ وقت قريب وأنهكني البحث في يوم ميلادي ولم أجدها إلا اليوم
وقطعتها إلى أجزاء مثلثة وعلى شفتاي ابتسامه كبيرة، فلقد ذقتها قبل أن أقدمها وأعجبتني حتى إنني شككت للحظات أن والدي قد قام باستبدالها وشراء أخرى من الخارج ولكن لا رغم طعمها فكل الفوضى التي على وجهها تثبت أنها صنع يدي أنا؟

قدمت لأبي وجدي وجدتي كل قطعة أعجبتهم كثيرا حتى أن والدي لم يشأ أن يصيبني الغرور وأجربها كل يوم وقال "حظ المبتدئين" وأشاد جدي بها بأنني سأصبح طباخة ماهرة رغم أنني لم ادخل المطبخ في حياتي إلا لاحضار طعام قططي وعمل الكاكاو إذا لزم الأمر
أما جدتي فعلى الفور تذكرت المثل "من حفر حفرة لأخية وقع فيها" فانها لدرجة اعجابها قررت أن أدخل معها المطبخ في اليوم التالي وتعلمني فنون الطهو جميعها
هنا فقط أدركت المأزق الذي وضعت نفسي فيه ولولا أنهم رأوني وأنا أقوم بصنع التورتة لكنت أخبرتها أنني اشتريتها ولكن هيهات سبق السيف العزل

ملحوظة: التورتة لم تكن بهذا الجمال إلا أنها كانت مفاجأة لي شخصيا أنها لم تكن سيئة أعتقد أنهم جاملوني

كانت كعكتي صغيرة جدا بل قل متناهية في الصغر فعندما صنعتها حرصت ألا تكون كبيرة في الحجم وسيئة الطعم وأضطر أن ألقي كمية كبيرة لكن بعد تناولها ندمت وتمنيت لو كانت أكبر من هذا تبقى بها أربع قطع بعدما أصر أبي أن يتناول واحدة أخرى وأنا أجادله بأن هذا يضر بسكره ولكن دون جدوى
تمنيت لو كانت أمي هنا فأعطيها قطعة وأخي أيضا ويتبقى هكذا قطعتان
حقق لي أبي أمنيتي وأخذ بالفعل قطعتان في علبة بلاسيتيكية وقال ادعي بأن تصل سليمة ولا تناولوا عصير شيكولاته

جلست بالمطبخ أحدق بقطعتين تبقيتا وحدهما
واحدة لي
وأخذت أفكر بالقطعة المتبقية
لمن سأعطيها؟؟
وتذكرتها
فرغم محاولتي المضنية في صنع الكعكة كي أنسى
إلا أن قطع الشيكولاته وأنا ابشرها قد ذكرتني بها
وتمنيت لو كانت هنا وتذوقتها
تمنيت لو احتفظت لها بها
لكنني أعلم أنني سأنتظر كثيرا بجوار هذه الكعكة
كثيرا جدا
ولا أعلم إن كانت ستأكلها أم لا...


ملحوظة صورة التورتة الحقيقية سوف أدرجها في البوست لاحقا عندما أصلح البلوتوث :(






هناك 20 تعليقًا:

حمامة يقول...

تسلم ايدك
وبالهنا والشفا
:)

د/اجدع بنوته يقول...

هههههههههههههه

تسلم ايدك والله انا حبيتها م غير ماادوقها

عمو يقول...

مساء الخير
بصراحة كدة
انا داخل على طمع
جيت لما عرفت انك عاملة تورتة
وكمان شيكولاتة وكريز
بس باقى حتيتين بس
امممممممممم
انا عاجبانى الحتة اللى فى وش الصورة دى
:)
يمكن علشان شكلها أكبر ؟؟
انا ماليش دعوة اتصرفى

ههههههههههههههه
افتكرت الإعلان بتاع السمنة الصفرا

استاذ محمود هيا الريحة
الحلوة دى من عندك؟؟
فأجاب نعم
طب تسمحلنا ........ـ
راح رازع الباب فى وشهم

عموما انتى وضميرك بقى

بالمناسبة
لا تحتاج التورتة للدموع
واسألى جدتك
سوف تخبرك انك ان كنتى حزينة
أو سعيدة أو مرهقة أو تعيسة
فكل احاسيسك
سوف تنتقل الى ما تصنعين من طعام أو شراب أو عمل
وبالتالى الى من يأكلها

انتى ما أكلتيش منها لية ؟

أبنتى
اتمنى ان تدعوننى على تورتة بطعم الفرح
او اخرى بطعم السعادة
أو فنجان قهوة وقت الغروب
بطعم أم كلثوم

مش فاهم بتجيبوا الحزن دة كلة منين
عفوا فانا أشفق عليكم منه

تمنياتى
القلبية
بكل السعادة

عمو يقول...

:)
ههههه
خلال الوقت الذى كتبت فية التعليق السابق تم تغيير الصور المعروضة فى البوست
ههههههههه
وقد كانت
طبق بة إثنين من الأكواب وقطعتين من تلك التورتة المزعومة التى
" خلصت بقى وكل سنة وانتوا طيبيين"

فانتابتنى نوبة من الضحك شديدة

صحيح ياولاد
تأتى الرياح بما تشتهى
اى والله
كانت تشتهى
السفن

وعفوا للمداخلة

تحياتى

snohe يقول...

برافو
من المطبخ يبدأ الابداع
على فكره المطبخ مكان مهم فى بيت الانسان
اتمنى ان تتعلمى باقى الاصناف
مدونتك جميله

بطوط حبوب يقول...

اتمنى ان نرى فى المره القادمه التورته التى شاهدت ضحتك بل تلك المعجونه بدموعك

rommantic يقول...

احسنمت
اسلوبك لذيذ وشهى اتمنى ان ارى لك جديد
اول زياره
سلام

سنووايت يقول...

مليش دعوة انا عايزة التورتة بتاعتي عااااااااااااااا
وكمان كادبوري يا شهرزاد.. طيييييب بس لما اشوفك
بس غيري بقي عنوان البوست وخليها تورتة الذكريات السعيدة أو تورتة الصداقة الدائمة او تورتة ؟؟؟؟؟
لما اشوفك هابقي اقولك علشان انا هاروح اشتري شوكولاتة دلوقتي

لحظة تأمل يقول...

تسلم ايديكى

المرة الجاية تعمليها اكبر عشان تعملى حسابنا فيها

لا تجعلى الحزن ياكل ايامك
فايامك اغلى من ان تؤكل

تحياتى

إنسان || Human يقول...

على فكره إنتي جوعتيني ...جداً
.........
بالهنا والشفتيشي

شهرزاد يقول...

حمامة:
شكرا لزيارتك والله يهنيكي يا قمر

د/أجدع بنوتة:
الله يسلمك وان شاء الله المرة التانية تذوقيها

عمو:
حضرتك شفت البلوج قبل التصليح والتنميق والصراحة الصورة السابقة مااكنش فيهاأي وجوه فحسيتها مش معبرة
هههههههه حلوة اعلان السمنة أنا المرة الجاية هعملها بالزيت عشان الريجيم
حضرتك الحزن بقى هو النمط اليومي في حياة البشر وليس بالأمر الجديد فهو قديم قدم الانسان
وأنا بالفعل أكلت منها هي بس كانت محتاجة تكون أحسن من كده هم أبطال انهم أكلوها صراحة

شهرزاد يقول...

snohe:
شرفتني زيارتك بالفعل
وكما قلت من المطبخ يبدأ الابداع أنا فعلا لاحظت ان كتير من الأفكار بتجي لي وأنا أقوم بالأعمال المنزلية :))

بطوط:
أعدك بأن تكون كعكتي القادمة مليئة بالبسمات والقهقهات

شهرزاد يقول...

romantic:
ان شاء الله ماتكونش الأخيرة
نورت المدونة

سنووايت:
حبيبتي.... قطعتك بانتظارك بالقلب محفوظة وعلى الروح مقدمة
بالهنا والشفا
كفاية شيكولاته يا سنووي ارحمي نفسك

شهرزاد يقول...

لحظة تأمل:
ان شاء الله أعمل واحدة تانية وأعزم كلكم عليها
بس تدفعوا كام :)
لا تجعلى الحزن ياكل ايامك
فايامك اغلى من ان تؤكل
أعجبتني هذه المقولة كثيرا سلمت يداك

human:
ههههههه أنا كمان جعانه بس شكلي هخترع تورتة الخيار والجزر والطماطم :((

الفارس الملثم يقول...

انا بحب التورتة اوي , كنتي عزمتينا ممممممممم..

علي فكرة اكيد سعادتك انك عملتيها بايدك وعجببتهم كانت اتختلف كثيرا لو كانت جاهزة

تحياتي

دينا فهمي يقول...

جوعتيني (:

wael يقول...

في الاول انا بضم صوتي لصوت والدك ده اسمه حظ المبتدئين
بجد بوست لذيذ اوي عشان كلمة لذيذ تنطبق تماما على البوست
ماتبقيش تنسي تحطي صور التورته

FaceMoon يقول...

طيب فين نصيبى بقى
انا جعت بصراحة
وبعدين انا بعمل دايت راعى ظروفى بقى وتبقى اعملى تورتة دايت بعد كدة
مدونة جميلة
تحياتى

سنووايت يقول...

ليكي تاج عندي تعالي البسيه :)

The Queen يقول...

ممكن اخد انا القطعه التانيه ؟
انا بموت في كيكة الشيكولاته
تسلم ايدك